اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	75.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	231.7 كيلوبايت 
الهوية:	115
يواجه نظام المشتريات مقابل أموال حقيقية (Microtransactions) إعتراضات بالجملة عندما يؤثر بشكل مباشر على أسلوب اللعب ويوفر الأفضلية لمن يدفع أكثر وسبق وأن تأثرت مبيعات العديد من الألعاب بسبب التطرق لتلك الخدمة بصورة مبالغ فيها، وكما كان متوقع، حصلت لعبة Call of Duty: Black Ops 4 على نظام مشتريات خاص بها بعد فترة وجيزة من الإطلاق.
شركة Activision التي تحقق أرباح من نظام المشتريات أضخم من مبيعات اللعبة نفسها لن تستغنى عن تلك الخدمة في أي وقت قريب، وهو ما تسبب في إعتراضات عديدة ظهرت مؤخرا عبر Reddit بسبب تطبيق هذا النظام بشكل مستفز في Black Ops 4، حيث يجب على اللاعب قضاء 200 ساعة لعب للحصول على كافة المحتويات المتاحة، أو دفع 200 دولار.
حملة الاعتراضات شارك فيها أكثر من 13 ألف لاعب معلنين اعتراضهم على سياسة الشركة الأميركية، حيث لا يقتصر الأمر على قضاء عدد ساعات طويلة قبل الحصول على كافة المحتويات، وإنما هناك عناصر محددة متاحة لفترة زمنية وجيزة وهو ما يجعل الحصول عليها من خلال اللعب فقط مهمة صعبة وشاقة.
Call of Duty: Black Ops 4 متاحة حاليا لأجهزة PS4 و Xbox One و PC وتمكنت من تحقيق أكثر من 500 مليون دولار أرباح في أول 3 أيام من توافرها بالأسواق.